ملف الطالب المجيد بالنشاط :-
الكل يعلم دور الطلبة المجيدين بالأنشطة ,وهانحن على موعد قريب مع التقييم الرئيسي لمسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية على مستوى السلطنة ,والجميع يعلم دور أخصائي نشاط في إعداد ملفات الطلبة المجيدين الذين تم اختيارهم لعرض إجادتهم أمام اللجنة ومن خلال طرحي للموضوع أحببت مناقشة ماهية السجل وكيف لي كأخصائي نشاط أن أعد السجل بصورة توضح دور خطط الرعاية التي تقدم لهم بالمدرسة ومن قبل أخصائي نشاط مدرسي .
وقبل البدء بإعداد السجل
- يجب على أخصائي نشاط مدرسي الإطلاع على الاستمارات المخصصة لعرض الإجادات الطلابية ومراعاة الالتزام بها ( النسخ للعام الدراسي 2012/2013م العام الدراسي الحالي ).
- يتم اختيار الطلبة المجيدين بالنشاط مع كلا من أخصائي نشاط – مشرف النشاط – إدارة المدرسة ولاسيما الطلبة من لهم دور بارز بالمدرسةو واضح وملموس .
- إعداد خطة رعاية للطالب المجيد حسب برنامج زمني يتم تنفيذه ( مسابقات – محاضرات – زيارات مدرسية – رحلات مدرسية – لقاءات لطالب – ملتقيات – معرض – مشاركات بالاحتفالات والمناسبات – تكريم للطالب – رسالة شكر لولى أمر الطالب- اختبارات الموهبة – استبيانات –تغطية إعلامية – مشاريع ...الخ ) لا يمنع من وضع أي برنامج يتناسب مع أخصائي نشاط مدرسي .
- ملاحظة :-
- يقوم كل طالب بالتعريف بنفسه وإجادته – وصفه - ومشاركتها وإنجازاته – والنتائج التي حققه الطالب ونماذج من أجادته ...الخ .
- ضرورة إعلام الطالب بإنه تم اختياره لعرض الإجادة أثناء زيارة اللجنة المحلية أو الرئيسية لمسابقة المحافظة على النظافة والصحه في البيئة المدرسية .
- من وجه نظري بالإمكان إعداد برنامج تقديمي لعرض الإجادات مع استغلال التكنولوجيا الحديثة لإبراز ما تم تقديمه للطالب المجيد , مع وضع كل ذلك بملف خاص لكل طالب به استمارة الإجادة – خطة الرعاية بالبرنامج الزمني – صور من أعمال الطالب ومشاركاته بالمدرسة وخارجها – شهادات الشكر والتقدير التي حصل عليها .
وقبل البدء بإعداد السجل
- يجب على أخصائي نشاط مدرسي الإطلاع على الاستمارات المخصصة لعرض الإجادات الطلابية ومراعاة الالتزام بها ( النسخ للعام الدراسي 2012/2013م العام الدراسي الحالي ).
- يتم اختيار الطلبة المجيدين بالنشاط مع كلا من أخصائي نشاط – مشرف النشاط – إدارة المدرسة ولاسيما الطلبة من لهم دور بارز بالمدرسةو واضح وملموس .
- إعداد خطة رعاية للطالب المجيد حسب برنامج زمني يتم تنفيذه ( مسابقات – محاضرات – زيارات مدرسية – رحلات مدرسية – لقاءات لطالب – ملتقيات – معرض – مشاركات بالاحتفالات والمناسبات – تكريم للطالب – رسالة شكر لولى أمر الطالب- اختبارات الموهبة – استبيانات –تغطية إعلامية – مشاريع ...الخ ) لا يمنع من وضع أي برنامج يتناسب مع أخصائي نشاط مدرسي .
- ملاحظة :-
- يقوم كل طالب بالتعريف بنفسه وإجادته – وصفه - ومشاركتها وإنجازاته – والنتائج التي حققه الطالب ونماذج من أجادته ...الخ .
- ضرورة إعلام الطالب بإنه تم اختياره لعرض الإجادة أثناء زيارة اللجنة المحلية أو الرئيسية لمسابقة المحافظة على النظافة والصحه في البيئة المدرسية .
- من وجه نظري بالإمكان إعداد برنامج تقديمي لعرض الإجادات مع استغلال التكنولوجيا الحديثة لإبراز ما تم تقديمه للطالب المجيد , مع وضع كل ذلك بملف خاص لكل طالب به استمارة الإجادة – خطة الرعاية بالبرنامج الزمني – صور من أعمال الطالب ومشاركاته بالمدرسة وخارجها – شهادات الشكر والتقدير التي حصل عليها .
بالأمكان متابعة الرابط الآتي :-
http://forum.moe.gov.om/~moeoman/vb/showthread.php?t=484052